كبري دماغك

14/04/2016 - 8:56:38

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - عادل عزب

بعض التصريحات تصيب العبد لله بالغيظ وحرقة الدم خصوصا إذا كانت من النوعية الثورية لأناس لا يرتبطون أصلا بالثورية وإنما يرتبطون بالملوخية , من بين هذه التصريحات العبقرية ما قالته الست اللي بيقولوا عليها فنانة غادة ابراهيم مع أنني لا أذكر لها عملا فنيا واحدا اشتركت فيه ولفتت الأنظار بموهبتها الفذة والتي أصدرت محكمة جنح دار السلام حكما ببراءتها من تهمة إدارة وتأجير مسكن لممارسة الأعمال المنافية للآداب بمنطقة دار السلام، إذ  أشارت الست خلال خروجها من المحكمة بعلامة النصر، مرددة "الله أكبر.. وحسبى الله ونعم الوكيل"، ثم استطردت : " كانت قرصة ودن ومش هبطل أتكلم فى السياسة " !! حاجة تضحك والله !


المدهش أنه وبعد حكم البراءة أصبحت الست غادة ضيفة عزيزة على مختلف القنوات الفضائية تبكي وتشحتف وتتهم إلهام بنت عفاف بتلفيق التهمة لها وتصاب بالإغماء و"هاتوا مدني" ! وكل ده حلو وجميل ومقبول من واحدة حاسة إنها مظلومة وضحية لكن اديني عقلك ما علاقة كل هذا بأن الست مش هتبطل تتكلم في السياسة ؟


ربما غادة تقصد سياسة الوفاق " يعني - ولا مؤاخذة - سياسة توفيق راسين في الحلال !!


***


فى حوارها مع الإعلامى يوسف الحسينى في برنامجه "السادة المحترمون قالت الكاتبة نوال السعداوى لا فض فوها ومات حاسدوها ما يلي :


أولا : والدى تخرج في الأزهر وكان ناقداً للتعليم الأزهرى وواسع الأفق وكان يقول الإيمان بالوراثة باطل، مستطردة: أنا كنت طفلة شقية جدا، والمدرسين كانوا بيقولوا لى انت هتروحى جهنم، لكن والدتى كانت بتقوللي مفيش نار فى الآخرة دى رمز!


ثانيا : المرأة مضطهدة فى جميع الأديان، والمعرفة خطيئة فى كل الأديان !


ثالثا : تعدد الزوجات كذب ولم يرد بالقرآن وبلاد عربية مثل تونس منعته , كاشفة أنها وقعت فى حب شاب مسيحى فى ربيع عمرها خلال دراستها فى كلية الطب، وقدمته لوالدها الذى أعجب بشخصيته ووافق عليه، لكن القانون وقف حائلا أمام زواجهما !


رابعا : "الجنس عادة وتعود, والمثلية– الشذوذ يعني -لها أسبابها, جزء منها وراثى بجانب التربية والخوف، والأمر يتطلب تحليله وإرجاعه لأسبابه الاجتماعية والبيولوجية وليس وضعهم فى السجون، لأن هذا ليس الحل، ولازم يكون فيه حرية، فالمجتمع والدين لا دخل لهم بالجنس"، مستطردة: "لم نترب على حرية الجنس، والعلاقات الجنسية حاجة شخصية"!


المضحك أنني وعقب انتهاء البرنامج ضغطت على الريموت للانتقال إلى قناة أخرى فشاهدت اسماعيل ياسين يغني في عنبر العقلاء " وعدي يا وعدي على الأفكار أسفاه على عقلي الذي طار" !


***


أضحكتني طريقة الانتقام من وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني والتي مارسها الإعلامي تامر أمين بعد أن أخلف الوزير الموعد الذي حدده المتحدث باسم الوزارة بالظهور معه في برنامجه على قناة الحياة وبلغ فرار !


والحق يقال تامر أمين روق الراجل أحلى ترويق وجابله القديم والجديد بداية من المناهج الدراسية المليئة بالحشو والكلام الفارغ اللذين يتسببان في إرهاق الطالب وتحويل حياته الدراسية إلى جحيم لا يطاق، كاشفا أن معاليه شال حاجات من أول المنهج بعد الطلاب ما ذاكرتها , وانتهاء بعرض مقطع فيديو مسخرة للحظة هروب الهلالي من أولياء الأمورالذين استضافهم لسماع شكواهم !


الطريف أن تامرأمين كان يعلق أثناء عرض الفيديو قائلا  :"الوزير اللى بيخلع من المواطنين لا يستطيع أن يواجه أزمات التعليم، وهرب من السلم الخلفي اللي بنسمية سلم الخدامين"!!


ههههههههههه وزارة التربية والتخديم !!