بالصور.. افتتاح مشرف للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب

14/04/2016 - 8:47:10

افتتاح مشرف للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب افتتاح مشرف للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب

كرمت إدارة المهرجان المسرحي الأول لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفني هيثم الهوارى اسم الفنان الراحل نور الشريف واسم الفنانة سناء جميل والكاتب المسرحي صفوت البططى والفنانة الشابة مي نور الشريف والشاعر أسامة ألبنا على خشبة مسرح قصر ثقافة الأقصر.


كان حفل الافتتاح قد بدا أمس على خشبة مسرح  قصر ثقافة الأقصر بكلمة للأديب احمد أبو خنيجر مقدم الحفل ثم تحدث المخرج أسامة عبد الرؤوف، مدير المهرجان قائلا أن أسباب اختيار مدينة الأقصر لإقامة المهرجان، هي حضارية هذه المدينة وقدمها الذي يتناغم مع أهداف المهرجان فى المحافظة على الفلكلور  و التراث المسرحي، مشيراً إلى أن الأصالة هي السلاح الأول في مواجهة الإرهاب.


و قال الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي  أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تولي اهتمامها بدفع حركة المسرح إلى الإمام ، ولذلك كانت من أوائل الجهات الداعمة لمسرح الجنوب .


وأضاف المخرج  عصام السيد رئيس شرف المهرجان أن المهرجان يسعى لجعل الشباب يخرج من كنوزه الثقافية مادة تصلح للعروض المسرحية، مشيراً إلى أن هذا الحدث ليس مهرجان لان كلمة مهرجان أصبحت سيئة السمعة، بينما هذا يعد ملتقى ونشاط مسرحي حقيقي، يختلف عن جميع الأحداث في أن جوائزه تذهب للفرقة كاملة من أجل إنتاج مسرحية أخرى مؤكدا أن إدارة المهرجان ستستمر في تدعيم كل المحاولات الجادة من أجل إخراج مسرح مختلف.


عقب ذلك تم عرض مسرحيتي  "نوحة" فرقة وهج الروح من منفلوط  إخراج مينا صفوت و"الكتلة والفراغ" لفرقة بني مزار إخراج حمدي طلبه .


 يذكر أن المهرجان المسرحي الأول لشباب الجنوب يقام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 13 وحتى 17 إبريل الحالي.