انطلاق فعاليات الهند على ضفاف النيل 2016

11/04/2016 - 9:42:54

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - محمد بغدادى

أكد السفير الهندى سانجاى باتاشاري سفير الهند فى مصر، أن الدورة الرابعة من مهرجان الهند على ضفاف النيل لعام 2016، سوف تشهد العديد من المفاجآت، ومن المقرر إنطلاقها بدءًا من يوم 23 أبريل وحتى يوم 5 من شهر مايو المقبل، موضحًا أن المهرجان هذا العام سيمتد لأماكن جديدة فى مصر مثل بنى سويف وشرم الشيخ وجامعة عين شمس للمرة الأولى، كما أوضح أن المهرجان سوف يركز على الشباب بشكل كبير، ولذلك تم ضم فرقة " إنديان وشن" لموسيقى الروك وهى فرقة شهيرة، وسوف تقدم عروضًا فى جامعة عين شمس وعرضا آخر فى مدينة الإسماعيلية فى قناة السويس الجديدة .


وأكد السفير الهندى خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس الماضى، بمقر السفارة الهندية بالزمالك أن السياحة الهندية زادت فى مصر بنسبة 27%، كما أكد أنه يسعى حاليًا بالتعاون مع الحكومة المصرية بوزارتها المختلفة مثل السياحة والثقافة لتأمين المهرجان وتقديمه فى أفضل صورة، فى محاولة لتنشيط السياحة فى مصر بشكل كبير، وخاصة بعد حادث شرم الشيخ الأخير.


وقال سانجاى إن النجم العالمى أميتاب باتشان ساهم فى انجاح الدورة السابقة من مهرجان الهند على ضفاف النيل فى العام الماضى، ولكن لا يمكن استضافة هذا العام نجم تزيد نجوميته عن أميتاب باتشان، لكنه أوضح أن الدورة الرابعة سوف تشهد مفاجآت لن يفصح عنها حاليًا. .


ينطلق مهرجان الهند على ضفاف النيل يوم 23 أبريل من مقر إقامة سفير الهند بالقاهرة فى حضور كوكبة من كبار الشخصيات من دولتى مصر والهند، ويبدأ المهرجان بإقامة فاعلية بعنوان" نساء بارازات"، لإلقاء الضور على الإنجازات التى حققتها الناس فى مصر، وسيتم تكريم عدد من الشخصيات النسائية المصرية البارزة خلال الفاعلية.