أثرن فى مشواره الفني وجمعته بهن صداقة قوية .. 10 نساء فى حياة الفتى الأسمر

11/04/2016 - 9:23:45

أحمد زكى أحمد زكى

كتب - خالد فؤاد

كثير من الفتيات والنساء من الوسط الفنى وخارجه سعين للاقتراب من الفنان الكبير الراحل أحمد زكي خلال رحلته القصيرة مع الحياة والفن ، قليلات منهن نجحن فى لفت نظره والوصول لعقله، وغالبيتهن فشلن تماما فى الوصول إلى قلبه أوالتأثير عليه .


وآخريات سعى هو للاقتراب منهن والتعرف عليهن خاصة فى مرحلة ماقبل الشهرة وبدايتها، قليلات منهن نجح فى الوصول لعقله وقلبه 10 نساء كان لهن تأثير قوي علي الفنان الأسمر وكان يحرص على استطلاع آرائهن فى الكثير من أمور حياته.


ابنة الجيران


ابنة الجيران البريئة فى الشرقية وقبل الحضور للقاهرة ، كانت تصغره بعامين ورغم فقره ويتمه وجسده النحيل وشعره المجعد احبته لنقائه وصدقه واحبها هو من اعماقه بعد ان وهبته كما يقول الحياة وتحطم نفسيا حينما اجبروه كما كان يقول دائما على الابتعاد عنها بعد أن هددوه بالطرد من القرية فشعر بالخوف واضطر مرغما على الابتعاد عنها وهو يتمزق من داخله.


شهيرة


الفنانة شهيرة زوجة الفنان الكبير محمود ياسين .. كانت علاقتها بزكى مختلفة بحكم انتمائهما لمدينة واحدة هى الزقازيق ، جمعتهما زمالة محترمة وكان الاثنان يعشقان الفن وكانت ترى انه فنان موهوب وقد عملا معاً فى عروض مسرحية بقصر ثقافة الزقازيق وتوقعت له مستقبلاً جيداً ، وسبقته إلى القاهرة وحينما حضر هو استقبلته بشهامة واخلاق ابناء القرية وقامت على رعايته ومساندته حدثت عنه المخرجين وظل هو حتى آخر يوم فى حياته يتحدث عن الدور الإيجابى العظيم الذى لعبته معه .


سناء يونس


الفنانة الكوميدية الراحلة سناء يونس التى تعرفت عليه فى الزقازيق حينما قام بتأسيس فرقة مسرحية هناك وفى هذه الفرقة ظهرت سناء يونس لأول مرة وسبقته ايضا إلى القاهرة وشاركت فى بعض العروض المسرحية مع فؤاد المهندس وشويكار وحينما لحقها إلي هوليوود الشرق وقفت إلى جانبه وساندته نفسيا ومعنويا وساعدته كثيرا بتعريفه بالمخرجين والمنتجين وظل مرتبطا معها بصداقة قوية وعميقة.


سعاد حسنى


السندريللا سعاد حسنى ، كانت شديدة الإيمان بموهبته وترى انه سيكون أحد نجوم المستقبل وكان من المفترض ان يجتمعا فى فيلم (الكرنك) حيث كان مرشحا لشخصية إسماعيل التى جسدها الفنان نور الشريف إلا أن الشركة المنتجة للفيلم اعترضت عليه مما سبب له أزمة نفسية عميقة كادت تصل لدرجة الانتحار ،لكن سعاد حسنى لم تتخل عنه وأكدت له ان القادم سيكون أفضل بكثير بالنسبة له وبالفعل لم يمض من الزمن الكثير حتى التقيا فى (شفيقة ومتولى) الذى كان بداية انطلاقه نحو الشهرة ، ليتكرر اللقاء بينهما اكثر من مرة بعدها فى افلام (موعد على العشاء) و(الدرجة الثالثة) وآخر افلامها (الراعى والنساء) والمسلسل الشهير (هو وهى) وتناثرت الشائعات عن وجود قصة حب بينهما ، وبعد رحيلها كشف زكي عن مشاعره بدموعه واغلاقه باب غرفته علي نفسه ثلاثة أيام متتالية!!


نجلاء فتحى


والنجمة نجلاء فتحى ارتبطا بصداقة قوية كانت حديث الجميع اثناء اشتراكهما معا فى بطولة فيلم (سعد اليتيم) وتكررت اللقاءات الفنية بينهما فى اعمال أخرى كان آخرها (احلام هند وكاميليا) واثيرت شائعات كثيرة حول وجود قصة حب قوية بينهما ، فقد كانا كثيرا الظهور معاً لأنه كان حريصاً على الاستفادة من آرائها.


هالة فؤاد


ربما لم تكن الفنانة الراحلة هالة فؤاد هي الحب الأول في حياته، ولكنها قطعا كانت الزوجة الأولى والأخيرة وأم ابنه الوحيد، فقد تعرف عليها أثناء تصوير مسلسل "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، وبينهما قصة حب قوية وعنيفة وعاشا معا سنوات قليلة من الحب حتى وقع الانفصال دون الكشف عن الاسباب الحقيقية وظل تأثيرها قويا عليه رغم الانفصال فلم تنقطع الاتصالات بينهما ، وبكى بشدة بعد رحيلها وهى فى ريعان الشباب ، وصرح قبل وفاته عنها قائلا بأنه ظلمها كثيرا ولشدة حبه لها لم يتزوج من أى امرأة أخرى.


يسرا


من أكثر الفنانات اللاتي ارتبط بهن بصداقة قوية كان الجميع على علم بها هى النجمة الكبيرة يسرا، فكان يحرص على الحديث معها كلما مر بأى أزمة فنية أو غيرها.


والتقيا في عدد من الافلام البارزة فى مشواره الفنى مثل (البداية) و(امرأة واحدة لاتكفى) و(نزوة) و(الراعى والنساء) وفيلمه قبل الأخير (معالى الوزير) وكانت من اكثر الفنانات اللاتى تأثرن بمرضه فلم تكن تفارقه وهو فى المستشفى وتحرص على زيارته بصفة دائمة.


رغدة


ولايختلف الامر كثيرا بالنسبة لعلاقته بالفنانة رغدة التى كانت كما يقولون دائما كاتمة أسراره ، وكان شديد التأثر بأفكارها وأرائها وحينما سألوه عن سر علاقتهما القوية قال : رغدة هى نصفي، فهى توأمي، وبيننا كيمياء قوية.وتوطدت العلاقة بيننا أكثر فى الأفلام التى التقينا فيها (كابوريا) و(الإمبراطور) و(استاكوزا) و(أبو الدهب) .


وحينما سألوها عنه قالت : احنا الاتنين شبه بعض، بينا تجانس قوى ، طول عمرنا بنحب بعض بطريقة خاصة مش بطريقة روميو وجوليت تركيبتنا شبه بعض، لكن لم نكن نصلح كزوجين، سنة وشهرين كان على سرير المرض وانا مرافقة له مؤكدة أن أحمد عرض عليها الزواج وهو علي سرير المرض لحمايتها من الحملة الشرسة والاقاويل الكثيرة التي شنت عليها.


عفاف شعيب


ومالا يعرفه الكثير أن الفنان الراحل احمد زكى ارتبط بعلاقة من نوع خاص مع الفنانة عفاف شعيب منذ لقائهما معا فى الفيلم الرائع (ضد الحكومة) وكانت شديدة الاشفاق عليه لعدم زواجه بعد انفصاله عن هالة فؤاد كانت تنصحه بضرورة الزواج بل رشحت له كما قالت اكثر من فتاة كانت على علاقة قوية بهن وتعرف اخلاقهن الا انه كان دائما يتراجع فى اللحظات الاخيرة ويتهرب ، ثم يعود لها ويطلب منها ترشيح فتاة أخرى للزواج لرغبته فى الاستقرار .


المرأة المجهولة


وبعد رحيل أحمد زكي عن عالمنا ظهرت امرأة مغربية لتفاجئنا جميعا بكشف النقاب عن قصة حب قوية جمعتها بالفنان الراحل وذلك في حوار جريء مع الإعلامي محمود سعد واحتراما لرغبتها لم يقم سعد بالكشف عن اسمها الحقيقي.