وائل جمعة يعترف: جاريدو مظلوم وفتحي خائن

02/09/2014 - 10:04:22

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

المصور

يري أن فريقه لن يتخلي عن حلم التتويج بالبطولة الكونفدرالية وأن التأهل للدور قبل النهائي يعد بمثابة خطوة جيدة لتحقيق البطولة الغائبة عن الكرة المصرية وأن مسألة تذبذب النتائج وتراجع المستوي الفني والبدني للاعبين أمر غير مقلق.. إنه وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي في حوار لـ" المصور " للحديث عن العديد من الأسرار الخاصة بالقلعة الحمراء.


> كيف تري فرصة الأهلي في حصد البطولة الكونفدرالية هذا الموسم؟


- اللاعبون تعاهدوا علي تحقيق حلم الكونفدرالية ولن نتنازل عنه خاصة وإنه يعوضنا عن دوري أبطال إفريقيا من جانب ويدخلنا التاريخ من أوسع أبوابه نظراً لأننا سنكون أول ناد مصري يحقق لقب الكونفدرالية.


> هناك من يتخوف من خروج الأهلي من الد ور قبل النهائي؟


- لست قلقا علي الإطلاق من تلك النقطة ولدي ثقة كاملة بانه طالما استطاع لاعبو الأهلي في تجاوز دوري المجموعات فالإصرار والعزيمة والروح القتالية ستجعلهم يبذلون المزيد من الجهد لإسعاد الجماهير بخلاف أن عودة بعض اللاعبين المصابين للفريق سيكون لها تاثير إيجابي خلال المرحلة المقبلة وأتمني أن عودة الجماهير الأهلاوية للمدرجات في الدور قبل النهائي لأنها بمثابة 40% من قوة الأهلي والفريق تأثر بالسلب بغياب جماهيره في اللقاءات الأخيرة.


> وماذا عن تراجع المستوي الفني للفريق في اللقاءات الأخيرة؟


- نحن في مرحلة فارقة نقوم خلالها ببناء فريق جديد يكمل مسيرة الجيل السابق الذي حصل علي العديد من البطولات لهذا أطلب من الإعلام والجمهور الصبر علي هؤلاء اللاعبين وقريبا سترون النتيجة جيدة وخلال الموسم المقبل سيكون لدينا فريق قوي قادر علي الحفاظ علي بطولات النادي.


> كيف تري الهجوم علي المدير الفني للفريق؟


- جاريدو مدرب محترف يعلم جيدا ماذا يفعل وبدون مجاملة يقوم بمجهود جبار مع اللاعبين في التدريبات من أجل تحسين مستواهم الفني وكذلك البدني من خلال برامج المخطط سيمو. ولا أجد مبررا للهجوم عليه خاصة أنه لا يزال في توقيت مبكر ومن الصعب جدا الحكم عليه.


> لكن الفريق لم يحقق سوي انتصار وحيد في عهده من 5 لقاءات؟


- بكل صراحة المدير الفني للأهلي مظلوم فالفريق في مرحلة إحلال وتجديد ويعاني من كثرة الغيابات بسبب الإصابات التي يعاني منها العديد من نجوم الفريق بخلاف الاستغناء عن أكثر من لاعب خلال الانتقالات الصيفية وهو ما يجعل الجهاز الفني مجبرا علي الاعتماد علي عدد قليل من اللاعبين.


> البعض يقارن بينه وبين الخواجة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للفريق؟


- بكل تاكيد مقارنة ظالمة وغير عادلة علي الإطلاق فالخواجة البرتغالي مانويل جوزيه درب فريقاً مكتظاً بالنجوم الكبار والأسماء اللامعة الأهلي في عهد جوزية كان فريق سوبر ستار يضم في جميع المراكز أكثر من لاعب جيد عكس المرحلة الحالية ويتم فيها الاستعانه باللاعبين الشباب وصغار السن من أبناء النادي فعلي الجميع منح الفرصة كاملة للخواجة الأسباني وبعدها يتم تقييمه والحكم عليه.


> كيف تري مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبرفي افتتاح الموسم الجديد؟


- مواجهات الأهلي والزمالك دائما ما تحفل بالإثارة ويكون لها مذاق ومتعة وتختلف عن اي مواجهات والجهاز الفني مستعد لخوض أي مباراة ومواجهة الزمالك مثل غيره من الأندية و سنخوض اللقاء بهدف الفوز وتحقيق بطولة قبل انطلاق الموسم الجديد ترفع من الروح المعنوية للاعبين.


> هل يوجد تضارب في الاختصاصات بينك وبين علاء عبد الصادق؟


- علي الإطلاق أنا أعمل في حرية تماماً وفي الملفات الصعبة أحرص علي استشارة علاء عبد الصادق باعتباره المشرف العام علي الكرة بالنادي وكل ما يتردد بأني منزوع الصلاحيات كلام لا اساس له من الصحة علي الإطلاق ولا توجد اي تدخلات في عملي الإداري.


> هناك من يحملك الفشل في إقناع أحمد فتحي بالتجديد للأهلي؟


- للأسف الشديد أحمد فتحي تلاعب بنا ولم يكن صريحا من البداية معنا وهو الامر الذي أصاب الجميع بحالة من الذهول والاستغراب وحتي تلك اللحظة لا أجد تفسيرا منطقيا لتصرفاته طوال الفترة الماضية لكن أحب أن أوضح له بان الاهلي لا يقف علي لاعب مهما كانت نجوميته والفانلة الحمراء صنعت نجوما كبارا.


> ما تعليقك علي مبررات فتحي بأن رحيله بسبب الأوضاع غير المستقرة للكرة المصرية؟


- مبرارات للاستهلاك الإعلامي ولتبرئة نفسه أمام الجماهير الاهلاوية المذهولة في تصرفاته وتلاعبه بالمباديء الأهلاوية لكنه لو كان واضحا من البداية بعدم رغبته في التجديد بدلا من المماطلة لوجد تعاطفا معه لكنه بعد رحيله بتلك الطريقه المريبه وجد نفسه في " خانه اليك " لذا لم يكن أمامه سوى تقديم المبررات غير المنطقيه و غير المقبوله .


لماذا أصدر الجهاز الفنى قرارا بمنع اللاعبين من الحديث للاعلام ؟


قرار مؤقت و لكن السبب الرئيسى هو وجود لاعبين صغار السن و لا يجيدون التحدث لوسائل الاعلام و من ثم أصدرنا هذا الفرمان لحين هدوء الاوضاع