راشد يبحث مع نظيرته التوجولية سبل تعزيز التعاون السياحى

10/04/2016 - 7:56:26

راشد ونظيرته التوجولية راشد ونظيرته التوجولية

كتب - خالد ناجح

بحث محمد يحيى راشد وزير السياحة، مع برناديت لجزيم وزيرة السياحة والتجارة والصناعة بدولة توجو، سبل تعزيز التعاون السياحى بين مصر خاصة فى مجالات الاستثمار والتدريب الفندقى والترويج السياحى، يأتى ذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها رئيس دولة توجو والوفد المرافق له الى مصر لتعميق جسور التعاون بين البلدين وبحث سبل تنميتها.


    أكد راشد أهمية التعاون السياحى بين مصر وتوجو خاصة فى ظل جهود مصر الرامية لتدعيم أواصر العلاقات مع الاشقاء الافارقة، مشددا على أن ملف السياحة يفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين.


وأشار الوزير إلى ترحاب القطاع السياحى المصرى بتعزيز أوجه التعاون مع الجانب التوجولى خاصة فى مجال التدريب وتبادل الخبرات، لافتا إلى وجود مراكز تدريب تابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحية وأن هذه المراكز على استعداد تام لتقديم الخبرات الفنية فى مجال السياحة والفندقة، مطالبا الجانب التوجولى بتحديد التخصصات المطلوبة.


وأشار الوزير إلى أن الاجتماع تطرق إلى أهمية تفعيل بروتوكول التعاون فى مجال السياحة بين مصر وتوجو والذى تم توقيعه بين البلدين عام 2009، مؤكدا حرص الوزارة على التحرك فى محاور عديدة فى محاولات جادة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.


   ومن جانبها أعربت وزيرة سياحة توجو عن عمق العلاقات بين مصر وتوجو وحرص بلادها على تعزيز علاقاتها مع مصر وبحث تنمية التعاون المشترك فى العديد من الاصعدة ومنها السياحة.