مؤتمر تعزيز فرص الريادة للمرأة العربية

07/04/2016 - 8:48:01

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حواء

عقد الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة تحت رعاية الأمانة العامة لمجلس الوحدة العربية الاقتصادية على مدى يومين مؤتمر لبحث تعزيز فرص الريادة للمرأة العربية على كافة المستويات، وذلك بمشاركة السفير محمد الربيع- أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية- ووفود عربية من دولة الإمارات العربية المتحدة وموريتانيا ولبنان وتونس والسودان وغيرها من الدول العربية.


تطرق المؤتمر لأبرز قضايا المرأة العربية ومشكلاتها، هذا بجانب جدول أعمال الاتحاد ولائحته المالية، كما استعرض لائحة خدمة العاملين بالأمانة العامة له وهيكله، كما شهد المؤتمرافتتاح معرض تراثي لعدد من المنتجات التراثية للدول العربية.


وكما أشارت كلثم عبد الله رئيس فرع الإمارات بالإنابة لاتحاد المرأة المتخصصة، فإن أبرز أهداف الاتحاد التركيز على تحسين العديد من الأوضاع التي مازالت متردية بالنسبة للمرأة في الوطن العربي وبالأخص ما يتعلق منها بالتعليم والقضاء على الأمية.


في حين أشارت المحامية اللبنانية لبنى مسقاوي إلى أن نشر ثقافة القانونية بين النساء وتوعيتهن بحقوقهن التي أقرها القانون هو هدف الاتحاد الذي يسعى من خلاله لتعزيز أوضاع المرأة العربية ودعم حصولها على كافة حقوقها.


وأكدت جميلة خليفة رئيس قسم البرامج الثقافية بإذاعة موريتانيا  أن الاتحاد بوصفه تخصصي يعمل على الاهتمام بتوفير فرص العمل الحقيقية للمرأة وفقا لتخصصها العلمي مع حماية حقوق المرأة العاملة.


يذكر أن الاتحاد هو أحدث الاتحادات العربية التي تم تأسيسها تحت مظلة مجلس الوحدة العربية الاقتصادية، وهو يعنى بالقضايا التى تهم المرأة على مستوى الوطن العربى، هذا بجانب الاستفادة من تجارب وخبرات المرأة العربية فى كافة المجالات، وإبراز دورها والمجالات التى أبدعت وتميزت فيها،بالإضافة للعمل على إيجاد الحلول للمشكلات التى تعانى منها المرأة على مستوى الوطن العربى.