الجامعة العربية تحتفل بيوم اليتيم

07/04/2016 - 8:45:03

الجامعة العربية تحتفل بيوم اليتيم الجامعة العربية تحتفل بيوم اليتيم

كتبت: سمر عيد

طالبت جامعة الدول العربية، الحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية بضرورة مضاعفة الجهود الرامية لتأمين الرعاية والحماية الشاملة للأطفال الإيتام، مشددة على أهمية تبني سياسات تضمن حقوق الأيتام وتساهم في تأمين الاحتياجات الإنسانية اللازمة لهم.


جاء ذلك في إطارإحتفالية" لنعمل معا من أجل مستقبل أمن للطفل اليتيم" التي أقامتها الجامعة العربية بمناسبة  الإحتفال باليوم العربي لليتيم، بالتعاون بين إدارة المرأة والأسرة والطفولة، وجمعية دار الأورمان للأيتام.


وأكدت السفيرة إيناس مكاويمدير إدارة المرأة والاسرة بالجامعة العربية، أن الجامعة تتحرك في الوقت الراهن من خلال لجنة الطفولة العالمية التابعة للأمم المتحدة لرفع طلب إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتخصيص يوم عالمي للطفل اليتيم وذلك لإلقاء الضوء على احتياجات الأطفال الأيتام، وذلك نظرا لتزايد حالات الأطفال الذين يعانون في المنطقة من حالة اليتم بسبب النزاعات المسلحة وعدم الاستقرار.


حضر الاحتفالية عدد من المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، وممثلي الدول العربية العاملين في مجال رعاية الإيتام، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والدينية والإعلامية والفنية، وممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية العاملة بقضايا الطفولة