بالصور .. ثقافة السنطة تكافح الادمان من خلال لقاءات ثقافية توعوية

06/04/2016 - 10:07:28

 ثقافة السنطة تكافح الادمان من خلال لقاءات ثقافية توعوية ثقافة السنطة تكافح الادمان من خلال لقاءات ثقافية توعوية

كتبت - عزة عادل

الشباب عماد الامة وساعدها القوي وعليهم تنعقد الامال. في هذا الاطار عقدت صباح الاحد الموافق 4 من ابريل الجارى ادارة الشباب والعمال التابعة للدراسات والبحوث بثقافة الغربية برئاسة جابر سركيس ندوة توعوية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان بمجلس الوزراء بعنوان " معا ضد الادمان " وبيت ثقافة السنطة ادارة الندوة وليد عبد الحافظ مسئول ثقافى بيت ثقافة السنطة وألقاها الدكتور محمد رمضان المعالج النفسي بصندوق مكافحة وعلاج الادمان برئاسة مجلس الوزراء.


بدأ " رمضان " حديثة بتعريف الادمان موضحا دور الاسلام فى تحريم المواد المخدرة وكل ما يذهب العقل، كما أكد على أن الادمان هو تكرار تعاطي مادة من المواد المخدرة مما يؤدي الي حالة اعتماد نفسي عليها وبعض المخدرات مواد طبيعية وبعضها مصنعه فالوقاية من الادمان وبناء المناعة الذاتية خير من العلاج .


ومن جانبة أكدت امانى عيسى مدير بيت ثقافة السنطة على ضرورة الاعداد الجيد وذلك من خلال التوعية عن طريق الندوات والمحاضرات ولا ننكر دور الاسرة في ذلك الاعداد بتقوية الوازع الديني وتوطين النفوس علي تقوى الله بالمواظبة علي الصلاة والحرص علي اختيار الصحبة الصالحة لاولادهم، وذلك مشاركة بمدرسة المنشأة الجديدة الثانوية الصناعية بنات .