افتتاح الورشة التدريبية لتنمية مهارات مديري المواقع الثقافية

06/04/2016 - 9:29:07

افتتاح الورشة التدريبية لتنمية مهارات مديري المواقع الثقافية افتتاح الورشة التدريبية لتنمية مهارات مديري المواقع الثقافية

اقام فرع ثقافة الاسماعيلية بالتعاون مع الادارة المركزية للتدريب أفتتاح برنامج تنمية مهارات مديري المواقع الثقافية في الفترة من 3 ابريل الحالي حتي 27 من نفس الشهر بقصر ثقافة الاسماعيلية


وذلك بهدف صقل مهارات مديري المواقع الثقافية في الشئون  الإدارية و المالية والفنية والابتكار والابداع في مجال الثقافة العامة تنشيط الحركة الأدبية في المحافظات وإذكاء روح البحث والابتكار وتبنى الأفكار المستحدثة وتشجيع الدراسات الحرة.


في مجال المسرح  الاهتمام بنشر الثقافة المسرحية بين الجماهير والإشراف الفنى على النشاط المسرحى بالمحافظات.


في مجال الموسيقى  رفع مستوى التذوق بين الجماهير ورعاية المواهب بالمحافظات.


في مجال الفنون الشعبية والحرف البيئية : دراسة الفن الشعبي بمدلوله الواسع من أدب ومأثورات شعبية زخرفية وفنون صناعية شعبية وغناء ورقص وموسيقى في كل بيئة والإشراف الفنى على فرق الفنون الشعبية بالمحافظات.


في مجال الثقافة السينمائية  إعداد الدراسات العلمية والفنية عن السينما ونشر دليل سنوى وكتب ونشرات ومجلات عن الثقافة السينمائية وإقامة المهرجانات والمسابقات وأسابيع الأفلام والإشراف السينما بالمحافظات وإنتاج الأفلام التسجيلية وأفلام الأطفال بهدف التثقيف الجماهيرى.


في مجال الفنون التشكيلية  تنشيط حركة الفنون التشكيلية بالمحافظات من خلال المراسم والمعارض والندوات واكتشاف ورعاية الموهوبين.


في مجال المكتبات  رفع مستوى خدمات المكتبات في مراكز الثقافة ومكتباتها الفرعية وذلك بتزويدها بالكتب وتيسير الإطلاع للجماهير.


في مجال المساعدات الثقافية تقديم المساعدات للجمعيات الثقافية ماليًا وأدبيًا وفنيًا. ومواكبة المستجدات على الساحة الثقافية والارتقاء بالخدمة الثقافية ومن ثم النهوض بالثقافة بمحافظة الاسماعيلية .بحضور أ. حمدي سعيد مدير عام تنفيذ البرامج و أ ماهر كمال مدير عام فرع ثقافة الاسماعيلية