سامى محمود : لدينا اهتماما كبيرا بتلبية احتياجات السائح العربى

04/04/2016 - 1:51:30

سامى محمود سامى محمود

كتب - خالد ناجح

أعلن سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إقامة الملتقى العربى الأول بمدينة شرم الشيخ فى مايو 2017، بالتعاون مع منظمة السياحة العربية، بهدف دفع الحركة السياحة الوافدة من السوق العربى لمصر. وقال "محمود"، فى ختام فعاليات الملتقى العربى "يدا واحدة مع السياحة المصرية"، بمدينة شرم الشيخ، الذى تنظمه منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة ومحافظة جنوب سيناء، إن مصر تحصل على 2 مليون سائح من السوق العربى، واصفا ذلك بأنه نصيب غير منصف


واشار  أن معدل النمو فى حركة السياحة العربية بلغ 30%، ما يعكس زيادة عدد السائحين العرب، خاصة الوافدين من السعودية والأردن والإمارات والكويت.


وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مصر تستهدف رفع حصتها من السوق العربى إلى 5 ملايين سائحا خلال الأعوام المقبلة.


 وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن لدينا اهتماما كبيرا بتلبية احتياجات السائح العربى، فهو دائما يرغب فى الإقامة بفنادق خمسة نجوم ذات الرفاهية العالية ، وكذلك إيجاد مناطق للترفيه على غرار المتوافرة فى دبى، مشيرا إلى دراسة الهيئة والوزارة لمقترح بإنشاء المدينة الترفيهية و أن السائح العربى من الشرائح المصنفة ضمن الإنفاق العالى، وبالتالى يمكن تعويض الفاقد فى الإيرادات الناتجة عن تراجع السياحة من البوابة الأوروبية، من خلال زيادة حجم الحركة الوافد من السوق العربية، خاصة السوق الخليجية، ولبنان والأردن، والمغرب العربى.


وأكد "محمود" أن الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج سلبية للغاية، وتحتاج إلى جهد كبير خاصة فى مجال العلاقات العامة لتغير الصورة الذهنية عن مصر، ولن يأتى ذلك إلا من خلال تخفيض حجم الأخبار السلبية عن مصر وتعظيم الأخبار الإيجابية . ولفت "محمود" إلى انطلاق كثير من الفعاليات خلال الأجندة السياحية لمصر، ومنها استضافة فنانين عالمين فى المقاصد السياحية المصرية قريبا.