المنظمة العربية للسياحة تدعو مصر تسهيل منح التأشيرات لزوجات مواطني مجلس التعاون الخليجي المنتمين لجنسيات آخري

04/04/2016 - 1:39:43

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - خالد ناجح

أعلنت المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، عن مساندتها بشكل كامل لمصر في مواجهة محاولات حصار و تحجيم حركة السياحة الوافدة إلي مصر من جانب بعض الأسواق .


و وجهت إلي إقامة ملتقى عربي يشارك فيه وزراء السياحة العرب يشمل وكالات السفر وشركات السفر والسياحة والفنادق والإعلاميين لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية.


فيما دعت المنظمة الجهات المعنية بجمهورية مصر إلي تسهيل منح التأشيرات لزوجات مواطني مجلس التعاون الخليجي المنتمين لجنسيات آخري ، و دعوة شركات و وكالات السفر و السياحة لوضع برامج سياحة تتلاءم مع السائح العربى، وأيضا تسهيل منح تأشيرات الدخول للجنسيات العربية مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي .


كما وجهت دعوة للفنادق والمنتجعات السياحية لتوحيد أسعار البيع لكافة الجنسيات والا يكون هناك تفرقه في الأسعار بين العرب و الأجانب وطالبت الجهات الرقابية السياحية بتعزيز دورها في مراقبة مستوى الخدمات المقدمة وأسعارها. كما شددت على ان السياحة العربية البينية هي الملاذ الامن للدول العربية ،


و دعت المنظمةالعربية للسياحة وسائل الإعلام للتركيز على كل ما من شأنه تشجيع السياحة العربية البينية والابتعاد قدر الإمكان عن السلبيات التي تحد من قدوم السائح العربي


 كما أكدت على أهمية إيجاد أنماط سياحية جديدة تتلاءم مع طبيعة السائح العربي ، وشددت علي ضرورة متابعة تنفيذ دعوات المنظمة العربية للسياحة للتنسيق ومتابعة تلك التوصيات مع وزارة الطيران المدني ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.


و طالبت الناقل الوطني "مصر للطيران " بزيادة عدد الرحلات المباشرة للمقاصد السياحية وخصوصا جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان .


وكانت قد تصدرت مشاكل صعوبة الحصول على التأشيرات لزوجات مواطني مجلس التعاون الخليجي المنتمين لجنسيات آخري، والتفرقة فى أسعار بيع الغرف الفندقية بين العرب و الأجانب الوافدين لمصر، قائمة الموضوعات التى تم مناقشتها بالملتقى العربى " يدا واحدة مع السياحة العربية " فى ختام أعماله بشرم الشيخ، الذى تنظمه منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة ومحافظة جنوب سيناء.