النجم العالمي دانى جلوفر : السيسى يسير على خطى الزعيم عبد الناصر ويحظى بحب الشعب المصري

04/04/2016 - 9:09:22

دانى جلوفر دانى جلوفر

الكواكب

أكد النجم العالمي داني جلوفر أن الزعيم جمال عبدالناصر قام بقيادة ثورة عام 1952 التى كانت بمثابة نقطة الانطلاق الحقيقية لتحرير الشعب المصرى لذلك حظى عبد الناصر باحترام العالم أجمع ، وأنا أعتبره من أعظم الزعماء فى التاريخ ، وأعتقد أن هناك تشابها بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يقود مصر حاليا ، وذلك يعود الى قيام السيسى بالانحياز للشعب خلال ثورة 30 يونيه ، كما أنه يسير على خطى الزعيم حيث يحظى بحب الشعب.


واضاف : أعتقد أن الدول الكبرى بشكل عام تبحث عن تحقيق مصالحها فى الشرق الأوسط ، ودائما أمريكا تفشل فى فهم طبيعة الشعوب خاصة الشعب المصرى العنيد ، وحاولت الدفاع عن مصالحها ولكن أمام حالة الإصرار التى يتميز بها المصريون تم التغيير.


وقال :هذه زيارتي الثانية للاقصر وقبل المؤتمر تجولت في المعبد ورأيت الآثار التي اعتبرها رمزا للابداع والتخيل واهم ما في مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية انه يجمع بين شمال وجنوب إفريقيا ويؤكد علي أننا كلنا أفارقة .


ثم تحدث عن عمر الشريف قائلا : جاء من دولة لديها صناعة وهو نجم منذ فيلمه الاول دكتور زيفاجو وبعدها قدم مجموعة من الافلام المهمة فهو نجم له حجمه وكان فخرا لكم


وعن يوسف شاهين قال جلوفر : فيلم "المهاجر" قدم قصة النبي يوسف عليه السلام بوجهة نظر عربية وقدم ايضا في "المصير" التطرف وجذوره وكان سباقا في فيلمه وهذا اعتبره خيال مبدع .


وحول فكرة تقديمه فيلما عن مصر او من خلال جهة انتاج مصرية او مشتركة قال : لو توفر لي سيناريو سأوافق طبعا و أحب ان اقدم فيلم عن مصر ولا أمانع في ذلك أبدا واحب تقديم فيلم إنساني له بعد كوني.. وحول سؤال وجه له عن الاوسكار والعنصرية في اختياراته فقال : هناك كلام مستمر دائما داخل صناعة السينما عن التفرقة العنصرية وهناك قصص عن آسيويين او لاتينيين او أفارقة يعانون من ذلك وأحيانا يظهر ذلك ويتردد داخل الكواليس ولكن لا يوجد تأكيدات علي ذلك الامر او حقائق حاليا نستطيع ان نلمسها .