في ليلة حب بحضور كبار الفنانين : عرض الفيلم التسجيلي « ترنيمة أم مصرية » وإقامة معرض لأعمالها

04/04/2016 - 9:06:26

تصوير : آيات حافظ تصوير : آيات حافظ

كتب - محمد جمال كساب

توجت الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز مساء الاربعاء الماضى بالتكريم من المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة مصطفي سليم عن مجمل أعمالها المتميزة والمتنوعة بالمسرح والتليفزيون والسينما والإذاعة حيث تم اهداؤها درع الرواد وشهادة تقدير وعرض فيلم تسجيلي عن مشوارها ومعرض لمستنسخات أعمالها.


حضرت الحفل نخبة من الفنانين منهم سميحة أيوب وعايدة عبدالعزيز وأشرف عبدالغفور وعفاف شعيب ومديحة حمدي ورجاء حسين وندي بسيوني والكاتب محفوظ عبدالرحمن ورشوان توفيق والمطرب علي الحجار وابنه أحمد ود. أشرف زكي نقيب الممثلين والمخرح حسام الدين صلاح ويوسف إسماعيل مدير المسرح القومي والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما وخالد الذهبي.


وقد تم افتتاح معرض مستنسخات أعمال سميرة عبدالعزيز في بهو المسرح القومي وعرض الفيلم التسجيلي «ترنيمة أم مصرية» عن مشوارها الفني وقدم المطرب علي الحجار عدة أغان وفقرة موسيقية لفرقة المركز القومي للمسرح وتلى ذلك تقديم شهادات لزملائها الفنانين عن حياتها وأهم ما يميزها كإنسانة وفنانة حيث أثنوا علي موهبتها وإصرارها علي تحقيق النجاح والتميز في كل ما قدمته بكافة المجالات، ذلك التميز الذي جعل الجمهور يحبها ويستمتع بأعمالها.


وقد أعربت سميرة عبدالعزيز عن سعادتها الكبيرة بالتكريم موجهة الشكر لوزير الثقافة حلمي النمنم وكل من ساهم في ظهور الحفل بصورة مميزة وقالت: أعشق المسرح جداً وقدمت فيه العديد من الأعمال العظيمة.


مشيرة إلي أن المسرح يمثل لها عالما ساحراً يحقق لها المتعة الكبيرة في الحصول علي رد فعل الجمهور مباشرة وأضافت: نلت عدة جوائز وتكريمات من جهات عديدة داخل وخارج مصر منها جائزة التمثيل الأولي عن دوري بمسلسل «أم مثالية» وأحسن ممثلة عام 1993 .


وكما وجهت سميرة عبدالعزيز الشكر أيضاً لزوجها الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن الذي يعد نقطة نور في حياتها والذي ساندها كثيرا في اختيار أعمالها المميزة، وكذلك لكل من وقف بجانبها من الفنانين ومنهم كرم مطاوع وسميحة أيوب ومديحة حمدي.