سياحة عقيمة ( 1- 2)

04/04/2016 - 8:42:15

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

أثناء زيارتي الأخيرة لدولة الجزائر الشقيقة وخاصة مدينة عنابة التي تقع في شمال شرق الجزائر فوجئت بإعلانات تم لصقها على أتوبيسات النقل واللوحات الإعلانية تدعو الأخوة في الجزائر الشقيقة لزيارة تونس وقضاء إجازاتهم فيها.


في البداية تعجبت من هذه الإعلانات لأن زياراتى المتكررة لتونس جعلتني أدرك أن تونس بالنسبة للجزائريين مثل الإسكندرية بالنسبة لاهالى القاهرة وهو ما يؤكد أن هناك عقلاً واعياً يعمل على إقامة الخطط لدعم السياحة في تونس عن طريق دعوة الآخرين بعدة طرق لزيادة السياحة في تونس.


ما شاهدته جعلني أدرك حجم الكارثة التي تعانيها السياحة المصرية بسبب العقول العقيمة التي تتولى أمورها ولا تعرف كيف تروج للسياحة المصرية بكل أنواعها الثقافية والترفيهية والرياضية فنحن أمام مصيبة كبيرة في قطاع السياحة اسمها وزارة السياحة التي تعمل بعشوائية كبيرة ولا تفكر في عمل شىء غير إنفاق ملايين الجنيهات على أمور تافهة ليس لها علاقة بالسياحة.


حتى إذا كان هناك حدث مهم على أرض مصر لا يتم استثماره بشكل جيد مثلما حدث أثناء زيارة الفنان العالمي مورجان فريمان لمصر وأذكر أن بعض الجهات كادت تلقى القبض عليه فى بداية وجوده والسبب انه لم يحصل على تصريح بالتصوير وطبعا حدث هذا لأن تفكيرنا عقيم ثم قام وزير السياحة السابق بالتصوير معه وهو يمسك يافطة كتب عليها "بحب مصر" وهكذا روجنا للسياحة.