الارهاب وكيفية مواجهته بالإسماعيلية

01/04/2016 - 1:58:03

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اقام بيت ثقافة القنطرة شرق التابع لفرع ثقافة الاسماعيلية  ندوة بعنوان الارهاب وكيفية مواجهته ببيت ثقافة القنطرة شرق  القاها  اللؤاء  محمود السعيد فراج  الخبير الامني  والاستاذ الدكتور  حمزة السروي وكيل كلية الاداب واستاذ الفلسفة بجامعة قناة السويس  وادارة الندوة الاعلامية شيرين معيقل مسئولة الاعلام بمركز اعلام القنطرة شرق .


وقد  ذكر الدكتور السروي بان "الإرهاب" كلمة تحمل بين طياتها الكثير من المعاني، فيعرف الإرهاب بأنه العمل العدواني الذي يستخدم العنف والقوة ضد الشعوب، بهدف إضعاف عزيمة الدول علي النمو والقضاء علي الروح المعنوية للمواطنين عن طريق إرهاب المدنيين بشتّى الوسائل.


 


قال اللواء محمود السعيد فراج الخبير الامني أن الإرهاب يعد واقعًا مريرًا تعيشه منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره، مشيرًا إلى أن خطر الإرهاب ليس له حدود، والدول الأوربية اليوم تعاني من ويلات هذه الهجمات الإرهابية.


وأضاف " أنه يجب القضاء نهائيًا علي الارهاب سواء المسلح أو الثقافي أو الفكري الذي يواجه العالم اليوم، فلابد ان تتعاون الأجهزة المخابراتية لمتابعة تحركات المنظمات الارهابية، وملاحقتها في كافة أرجاء العالم، والقضاء علي نشاطها الذي يضر بأمن الدول و سلمتيها بالإضافة الي اقتصادها.


وأشار الاستاذ الدكتور حمزة السروي  أنه يجب علي المصريين التكاتف لمقاومة الحركات الارهابية، مطالبا  بتوحيد الصفوف والتكاتف ووضع استراتيجية شامله دولية لمواجهة المخططات الإرهابية، ومحاربة هذا الشر.


بعد ذلك فتح باب المناقشة بين الحاضرين  وقام نادي ادب الطفل بتقديم بعض براعمه بالقاء اشعارهم  ومنهم شهد عماد محمد  الحاصلة على المركز الاول على الجمهورية في الالقاء والشعر ودينا محمد رشدي  الحاصلة على المركز الاول على مستوي المحافظة  تحت  اشراف صباح عبدالعظيم مشرفة نادي الادب للاطفال ببيت ثقافة القنطرة شرق .