فهد بن فهيد: ٤٠ مليار دولار خسائر العمليات الإرهابية في القطاع السياحى

01/04/2016 - 11:40:04

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - خالد ناجح

انطلقت فعاليات " ايد واحده مع السياحة المصرية" من شرم الشيخ لمواجهة انحصار السياحة عن المدينة التي تراجعت استغالتها الفندقية من 80% إلي 20% مقارنة بنفس الفترة من العام ، علي خلفية حادث الطائرة و تحمل القطاع السياحي الجانب الأكبر من فاتورة الإرهاب .


فيما أصدرت المنظمة ثلاثة قرارات لدعم القطاع السياحي المصري ، هي انشاء مكتب إقليمي للمنظمة في شرم الشيخ ، منح الرئيس عبد الفتاح السيسي قلادة السياحة العربية ، اختيار شرم شيخ لتحمل لقب لؤلؤة السياحة العربية.


فيما شارك في المؤتمر من الجانب المصري اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، و سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة .


كشف الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، عن أن خسائر الوطن العربي من جراء العمليات الأرهابية قد بلغت العام الماضي 40 مليار دولار ، تحملها القطاع السياحي.


وأضاف رئيس المنظمة علي هامش الملتقي " ايد واحده مع السياحة المصرية " إن الأمير سلطان بن سليمان الرئيس الفخري للمنظمة، أكد على دعمه اللامحدود لدولة مصر الشقيقة، وأن الوطن العربي يعانى من آفة الإرهاب الذى استشرى في المنطقة، قائلا " إن ديننا الإسلامي بريء  من ذلك، مشددا على أن الدول العربية عازمة على الحد من الإرهاب الذى طال الاقتصاد وخصوصا قطاع السياحة.  


كما تابع " آل فهيد "، أن القضية ليست حادث الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء نهاية أكتوبر الماضي، أنما استهداف للمنطقة والوطن العربي، مشيرا إلى أن مصر دولة العمق الاستراتيجي للدول العربية، وأصبحت محط أنظار العالم، مؤكدا على ضرورة تضافر الجميع والتصدي لكل من يحاول الإساءة لمصر .