المطارد الإنتاج الدرامى الأول لوزارة الداخلية

01/09/2014 - 9:38:25

مؤلف فريد عبد الحميد مؤلف فريد عبد الحميد

الكواكب

أكد اللواء علاء محمود- مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام - أن الوزارة ستقوم بتقديم كافة وسائل الدعم اللوجستي لمسلسل "المُطارد" الذي قام بتأليفه كاتب السيناريو فريد عبدالحميد مؤكدا ترحيب الوزارة بهذا العمل الفني الذي يبرز بطولات رجال الشرطة المصرية، في إطار إنساني وبصورة أقرب ما تكون للواقع وذلك للتعبير عن تضحيات رجال أمن مصر دفاعا عن الوطن.


من المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال شهر سبتمبر المقبل، ومرشح للقيام بأدوار البطولة فيه نخبة من نجوم الصف الأول، ومن المتوقع الإعلان عن أسماء الأبطال بنهاية الشهر الجارى.


علي الجانب الاخر انتهي السيناريست فريد عبدالحميد"من كتابة عشرين حلقة من مسلسله الجديد "أنشودة الرمال"، الذي يتناول مشروع مصر القومي الكبير، قناة السويس الجديدة التى يقوم بحفرها أبناء مصر المخلصين.. وأكد "فريد عبدالحميد" أنه استلهم فكرة العمل مما اعتبره أمرا مباشرا من السيد الرئيس "عبدالفتاح السيسي حيث قال «علي كل مواطن مصري أن يتحول إلي أداة إنتاج من أجل العبور بمصر إلي المستقبل الذي تستحقه».


وقد توجه "عبدالحميد" بالشكر العميق إلي المسئولين بإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، وذلك لإبدائها اهتماما بتقديم كافة سبل الدعم من أجل أن يظهر المسلسل إلي النور في أبهي صورة تليق بهذا العمل الذي من المأمول أن يكون رائدا لسلسلة أعمال فنية تعيد صياغة الفن المصري بما بتسق ومتطلبات المرحلة الدقيقة الراهنة التي تتطلب تكاتف واصطفاف جميع أبناء الوطن، علي كافة المستويات، من أجل تحقيق أهداف الوطن العليا وبناء مصر الجديدة، كما يتمناها أبناؤها المخلصون.


وأوضح أن السياق الدرامي للمسلسل يتمحور حول شخصية مواطن مصري شارك في انتصار أكتوبر 1973، ومعاناته من بتر إحدي ساقيه، وفي اللحظة التي كاد يفقد فيها الأمل في عودة مصر إلي سابق عهدها يفاجأ بإطلاق مشروع قناة السويس الجديدة، فيقرر الذهاب إلي الاسماعيلية، والمشاركة في هذا العمل الوطني حيث يقوم ببناء مقهي صغير واستراحة للشباب .. ولكنه يتعرض لانفجار لغم من مخلفات الحروب السابقة، فتتعرض ساقه الأخري للبتر .. ومع ذلك يصمم علي العودة إلي موقعه وسط العمال، وتتوالى الأحداث ويأتي ذلك في إطار من التشويق والإثارة والعديد من مشاهد "الأكشن" التي ستكون في كثير منها مفاجأة لجمهور المشاهدين.