ابن مثالى.. لأم مثالية!

24/03/2016 - 11:02:56

  الرئيس السيسى فى صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات خلال تكريمه لهن السبت الماضى الرئيس السيسى فى صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات خلال تكريمه لهن السبت الماضى

بقلم - أحمد النجمى

ليس غريباً أن يهتم الرئيس «عبد الفتاح السيسى» بعيد الأم المصرية.. حين انتصر (الفريق أول عبد الفتاح السيسى- وزير الدفاع آنذاك) لإرادة الشعب فى ٣يوليو٢٠١٣، وخلص مصر من حكم (المحظورة) الإرهابى، كان فى الحقيقة يخلْص أمنا جميعاً- مصر - من الاحتلال الإخوانى البغيض.. الذى لم يتحمله المصريون سوى عام واحد..


وحين دعانا إلى النزول فى «جمعة التفويض» الشهيرة (٢٦ يوليو ٢٠١٣)، كان يدعونا فى الحقيقة إلى تفويض يدافع به عن نفس هذه الأم - مصر - فى وجه تتار العصر، وحين تحدى الرئيس السيسى العالم كله - ولا يزال يكافح (الشر) فيه - إنما فعل ويفعل ذلك صيانة لهذه الأم العظيمة مصر.. هذه الأم التي تتجدد حيويتها، وينبعث شبابها من جديد.. كلما جاء إليها ابن مثالى، تولى أمرها.. تعود إليها قوتها الأولى التى سادت بها الدنيا فى عهد الفراعنة، ويتدفق فى شرايينها الدم المصرى العربى فى أفضل صورة، مثلما تدفق على يد قادة تاريخيين عظام، من محمد على إلى أحمد عرابى إلى سعد زغلول إلى خالد الذكر جمال عبد الناصر، السيسى لديه إصرار شديد الخصوصية على أن تفيق ( الأم المثاليةمصر)، وتغادر مقاعد المتفرجين إلى خشبة المسرح، لتلعب دور البطولة كما لعبته فى أزهى عصورها..!


من أجل ذلك لا يتخلف الرئيس السيسى عن تكريم الأم المصرية فى عيدها (الذى وافق أول أمس الإثنين)، يضاعف من رغبته فى هذا التكريم « فى قصر الرئاسة»، حب خاص ربطه بالسيدة والدته التى توفيت إلى رحمة الله (١٧ أغسطس الماضى)، والتى ارتبط السيسى بها ارتباطاً وثيق العرى، إنها أم مثالية.. أنجبت قائداً مثالياً لمصر، ورحلت وهى تدعو لابنها عبد الفتاح بأن ينصره الله على أعداء مصر.


لم يكن مستغرباً أن يستقبل السيسى الأمهات المثاليات يوم السبت الماضى، ويقوم بتكريم الفائزات بلقب الأم المثالية من مختلف المحافظات، فضلاً عن الحاصلات على لقب «أفضل أم بديلة» و «الأم المثالية لذوى الاحتياجات الخاصة» و «الأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة».


فى هذا اللقاء، عبر السيسى عن خالص احترامه وتقديره لقصص كفاح الأمهات المثاليات اللائى ضربن أروع الأمثلة فى التضحية والعطاء والمثابرة، ونجحن فى جعل أبنائهن نماذج مشرفة تساهم فى بناء الوطن والدفاع عن مقدراته، برغم صعوبة ظروفهن الاقتصادية الاجتماعية والإنسانية، ووجه الرئيس بمنح الأمهات المثاليات مكافآت مالية ٥٠ألف جنيه لكل أم، أو أداء فريضة الحج.. تقديراً لعطائهن، كما قام بمنحهن «وسام الكمال» من الطبقة الثانية.


ولم ينس السيسى أن يوجه التحية إلى كل أمهات مصر، وسيداتها.. أولئك اللائى يراعى الرئيس - منذ اللحظة الأولى لتوليه الرئاسة - إعطاهن مكانة بالغة الخصوصية، انهن امتداد لجوهر مصر، الأم التى لا تزال تبث عطاءها للعالمين..!