وزارة السياحة تحقق في واقعة إصابة ابنة أحد السائحين الألمان بفندق بالهرم

21/03/2016 - 11:32:52

هشام زعزوع وزير السياحة هشام زعزوع وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

إيماء إلى ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية عن  واقعة إصابة ابنة أحد السائحين الألمان (التابع لوفد من منظمة الهجرة الدولية(IOM  فى أحد الفنادق بالهرم وعدم توافر خدمة طبية بالفندق لاسعافها فضلا عن عدم تحرك أى من المسئولين بالفندق للمساعدة علاوة على سوء الخدمة المقدمة بالفندق، وبالإشارة إلى ما ورد بالخبر من عدم قيام وزارة السياحة بالتحقيق فى الشكوى التى تم تقديمها فى هذا الشأن، تؤكد وزارة السياحة أنه فور التقدم بالشكوى قام القطاع المختص (قطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية)  بالتحقيق فى الواقعة.


وقد اسفرت النتائج المبدئية للتحقيق(الذي مازال جاريا) عن قيام مدير الفندق بالااتصال بالنزيل الالماني للاطمئنان علي صحة ابنته المصابه ؛ وأبدي مدير الفندق رغبته في تعويض الطفلة عن الاوقات العصيبة التي مرت بها وذلك بمنح ليلتين اقامة بالفندق للاسرة وقتما تشاء خلال زيارتها القادمة لمصر. كما قامت الوزارة بتوجيه انذار للفندق وذلك لتلافي كافة السلبيات التى تؤدى إلى تضرر النزلاء .


وتؤكد وزارة السياحة أنه في اطار دورها الرقابي يتم متابعة أداء كافة المنشآت الفندقية والسياحية وأنه يتم التحقيق فى أى شكوى تقدم إليها ومعاقبة أى منشأة يثبت مخالفتها وذلك بما يكفل جودة الخدمة المقدمة للسائح وبما يضمن الحفاظ على سمعة مصر السياحية.