تحاول تعويض ما فاتها فى الفن نسمة محمود : لم أخش الظهور دون مكياج

21/03/2016 - 10:52:07

تصوير: عادل مبارز تصوير: عادل مبارز

حوار : محمد سعد

نسمة محمود فنانة تلقائية درست الفن في المعهد العالي للفنون المسرحية ، بدأت مسيرتها الفنية منذ تسع سنوات.


كانت بدايتها تليفزيونية في مسلسلات مثل "القضاء في الإسلام" ، "الفرسان"، "الحاوي" ، "هارون الرشيد" وشاركت في عدة أفلام سينمائية منها: "اضحك الصورة تطلع حلوة" و"السلم والتعبان" لكنها ابتعدت عن الفن لانشغالها بالزواج ورعاية أطفالها ثم عادت ببطولة مسلسل "انا عندى حلم" وهو مسلسل تم تصويره بالكامل في أمريكا وبعد ذلك مسلسل "بنات شقية" و "الناروالطين" و"شطرنج" الذي يعرض حاليا كما تنتظر عرض فيلم "خلطة عمري" وتستعد لبطولة فيلم آخر ، التفاصيل في هذا الحوار...


بعد نجاح الجزءين الأول والثاني من مسلسل >شطرنج< ما الجديد في الشخصية التي تجسدينها من خلال أحداث الجزء3 ؟


أستكمل في الجزء الثالث دوري في الجزءين الثاني والأول كزوجة أحد أفراد العصابة - محمد جمعة - الذي يموت في الجزء الثاني وهي امرأة شريفة ترفض كل ماكان يقوم به زوجها من أعمال غير مشروعة وتضطر بعد وفاته للعمل بائعة شاي كي تنفق على أولادها وترفض مساعدة نضال الشافعي لها والذي يلجأ إليها عندما يتعرض لأي مشكلة لأنه يثق في رأيها.


ظهرت في الشخصية دون مكياج تماما فما الذي شجعك على ذلك؟


في البداية كنت متخوفة من ذلك لأن الكاميرا تحتاج بعض المكياج كي يظهر الفنان بشكله الطبيعي ولكن المخرج محمد حمدي هو من شجعني على عدم وضع أي مساحيق للتجميل كنت أذهب للبلاتوه وأغسل وجهي وأرتدي الجلباب فقط طوال الأحداث حتى تظهر الشخصية بشكل طبيعي وفيه مصداقية وأنا سعيدة بذلك لأن التركيز على الأداء فقط ، وكل من شاهد الشخصية لم يعرفني للوهلة الأولى وكانوا يتعرفون عليّ من صوتي.


ما رأيك في مسلسلات الأجزاء؟


هذه أول مرة أشارك في مسلسل أجزاء ، وعندما شاركت في شطرنج كنت متأكدة أن دوري سينتهي بنهاية الجزء الثاني لوفاة الزوج ولكن فوجئت بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل والشخصية التي جسدتها بشركة الإنتاج تتصل بي وتؤكد مشاركتي في الجزء الثالث وهذا شئ أسعدني كثيرا ، وأشكر المؤلف حسام موسى على هذا السيناريو الرائع وللأسف لم ألتق به كي أشكره بنفسي ولكنه اتصل بي يشيد بأدائي للشخصية وأشكره على ذلك أيضا.


العرض الحصري هل ترين أنه في صالح العمل أم يحد من نسب المشاهدة ؟


مسألة العرض مسئولية شركة الإنتاج ، والعرض على قناة كبيرة في مصر حصري بالتأكيد يجعل المسلسل يحظى بنسب مشاهدة مرتفعة والمسلسل يعرض بالتوازي على إحدى القنوات الخليجية ويحقق نفس النجاح فكنت منذ شهر في الكويت وشعرت برد الفعل الكبير حول المسلسل وشخصيتي فيه.


كيف ترين نجمة المسلسل وفاء عامر ؟


للأسف لم ألتق بالنجمة الجميلة وفاء عامر في أحداث المسلسل حيث لم يجمعني معها مشهد واحد ولكن في الحقيقة هى صديقة مقربة جدا لقلبي وأحبها كثيرا كإنسانة وكفنانة وهي بنت بلد جدعة تقف بجوار الجميع في كل ظرف أو مناسبة ولا أنسى أبدا سؤالها الدائم عن ابني محمد عندما أصيب في حادث.


تكررين تجربة الإنتاج من خلال فيلم >خلطة عمري< حدثينا عنه ؟


أجسد شخصية فتاة تدعى "سارة" ابنة صاحب فندق تعيش قصة حب مع أحد الشباب والفيلم يناقش مشكلات الشباب بشكل كوميدي خفيف ويشارك في بطولته شيماء سيف وسمر جابر وأحمد صيام تأليف محمد سلامة وإخراج أحمد الشيخ وهو إنتاجي.


هل مشاركتك بالتمثيل في عمل من انتاجك يشعرك بالراحة أكثر ؟


عندما أشارك بالتمثيل في عمل من إنتاجي أنسى تماما أنني المنتجة وأركز فقط في دوري أمام الكاميرا وأتعامل مثلي مثل كل ممثل وممثلة وعندما أنتهي من تصوير كل مشهد أعود لممارسة مسئولية الإنتاج..وأنا في الإنتاج مازلت كياناً صغيراً جدا لا يقارن بالكيانات الكبيرة وأحترم كل الشركات التي عملت معها وأعتقد أنني محظوظة لأن معظمها كانت شركات كبيرة ولها اسمها حتى الشركات الصغيرة كلها شركات محترمة وتسعى لانتاج أعمال فنية جيدة ، وقد انتجت فيلماً ومسلسلاً وانتاج دوبلاج لأفلام رسوم متحركة وأفلام وثائقية.


ما الجديد الذي ستقدمينه في الفترة القادمة ؟


سأصور قريبا فيلماً جديداً­­ بعنوان "حالة خاصة" بطولة منذر رياحنة ونجلاء بدر تأليف طارق البدوي وإخراج وائل السمنودي



آخر الأخبار