رجاء الجداوى: كيف أحيا دون حبيبى؟

21/03/2016 - 10:18:55

كتبت -رشا صموئيل

غادرنا يوم 5 مارس الماضى حارس مرمى نادى الإسماعيلى الأسبق الكابتن حسن مختار صاحب التاريخ العريض مع قلعة الدراويش وشريك أساسى فى إنجاز أول أو لبطولة قارية فى مصر مع الدراويش عام 1969 وانضم بعدها للمنتخب الوطنى وكان حارسا يشار إليه بالبنان فى أخلاقه.


وهو زوج الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى التى تتحدث عن فقدان شريك حياتها بكل حزن وأسى وتقول: لا أجد كلمات تعبر عن حرمانى من شريك عمرى حسن، لم يكن فقط زوجى بل كل شيء فى حياتى ولا أعرف كيف أحيا دون حبيبى، كان هو ما كنت أتمناه من الدنيا، وجوده معى بجانبى كان يكفينى لمواجهة الحياة الصعبة، هو (أبو أميرة) كما كان يحب أن يناديه الناس، كان يذوب فيها عشقا.


وتروى لنا قصة زواجهما قائلة: كنا فى مطلع السبعينيات وكانت بطولة الأمم الإفريقية بالسودان وكان هو ضمن المنتخب الوطنى وتزامن خلال تلك الفترة وجودى مع فرقة تحية كاريوكا المسرحية لتقديم عدة عروض ، ثم تستطرد حديثها قائلة: حسن فى ذلك التوقيت أحتاج جنيهات سودانية فجاء إليّ طالبا إياها وأصررت اعطاءها له ولكن بسعر البنك الرسمى والأقل كثيرا من السعر فى السوق السوداء ومن هنا بدأ التعارف بيننا ثم لحسن الصدف أن فريق الكرة عاد معنا على نفس الطائرة وتحدثت إليه لأول مرة وتبادلنا تليفونات بعضنا البعض ثم حدث الوداع ولكنه لم يكن يفارق خيالى لحظة واحدة وبصراحة خطفنى من أول نظرة ،ثم بعد العوده حدث اتصالات ومقابلات، ومن هنا جاء الزواج الذى أعتبره أسرع جوازة فى التاريخ .. حقيقة فقدت أغلى الناس.. رفيق دربى الذى كانت تحلو معه العشرة ،كان هناك تفاهم بيننا وهذا سر نجاح زواجنا لمدة تقارب نصف القرن.