موهبة على الطريق مجدى سليم: أغانى المهرجانات قبيحة

17/03/2016 - 11:42:38

كتبت: أميرة إسماعيل

بدات رحلته مع الفن بدأت منذ أن كان طفلا صغيرًا، وقد اختار مجال الموسيقى, ليعبر عن موهبته، فتعلم العزف علي آلة الجيتار بدار الأوبرا المصرية, والتحق بمعهد الكونسرفتوار, واهتم جيدا بدراسة الموسيقى وبرع أيضا  فى مجالي التلحين و التأليف الموسيقى, انه الفنان الشاب مجدى سليم خريج كلية سياسة واقتصاد, جامعة القاهرة دفعة 2011ضيفنا في هذا الحوار.


-كيف كانت بدايتك مع عالم الموسيقى، والفن ؟


بدايتى كانت فى حفلات الجامعة, فقدمت العديد من الحفلات الموسيقية فى جامعات عين شمس وحلوان وبعض الجامعات الخاصة, وتضمن الفريق الموسيقى شباباً مكفوفين لكن لديهم طاقة إبداعية هائلة وقدمنا أنواعاً مختلفة من الموسيقى منها(اللاتينى– فلامنكو) وهى حفلات موسيقية وليست غنائية.


-لماذا كانت عروضك تقتصر على الموسيقى فقط ؟


أنا أحب حفلات عمر خيرت لأنها تمثل حالة رائعة, لها جمهورها الذى يقدر قيمة الموسيقى التى يستمع إليها.


وما رأيك فى أغانى المهرجانات المنتشرة حاليا؟


أعتقد انها لا تنتمى لأى نوع من الأغانى ولا تمت للغناء الشعبى بصلة بل هى أعمال تؤذى الأذن ولا تعبر عن الفن أو الذوق المصرى ومن المزعج أن تكون مصر مصدرة لهذا النوع من الفنون المتدنية.


وماذا عن طموحك؟


أتمنى الوصول للعالمية فى وقت قصير خاصة فى مجالى التأليف الموسيقى والتمثيل، فأنا أحب هذا المجال الفني وأتمنى أن أتميز فيه هو الآخر، وأصبح ممثلا لي بصمتي المميزة.


وماذا تنصح الشباب من جيلك؟


أنصح الشباب بالحفاظ على طموحه والمحاربة من أجل الحصول على ما يريد وأن يكون لديه الحلم الذى يسعى دائما لتحقيقه وأن يختار أصدقاءه جيدا لأنهم مساهمون فى مستقبله أو تحطيمه.


-وما هي أعمالك القادمة؟


-استعد حاليا لتلحين بعض الأعمال للمطرب رامى صبرى والمطربة أمينة.